التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تراث العلامة الألباني - لجوالات الأندرويد والسامسونج

تراث العلامة الألباني
لجوالات الأندرويد والسامسونج

نضع بين يديك في هذا التطبيق ما تيسَّر من الكتب والتسجيلات والمقالات للعلامة المحدث والإمام المجدد محمد ناصر الدين الألباني رحمه الله تعالى. 
يمكنك أيضا البحث في جميع كتب وفتاوى الشيخ وتسجيلاته المفرغة ونسخ ومشاركة النتائج وجميع المواد المقروءة والمسموعة على الشبكات الاجتماعية أو البريد الإلكتروني وغيره. 
يحتوي التطبيق على الكثير من الكتب، ومنها السلسلة الصحيحة والسلسلة الضعيفة وسلسلة تسجيلات الهدى والنور وفتاوى جدة ورابغ، وغيرها.
تم جمع وترتيب هذه المواد من موقع الشيخ الألباني بالتعاون مع مشرفي الموقع والذين قاموا بجهد كبير في جمع هذه المواد وتنسيقها، نسأل الله لنا ولهم القبول.

الشيخ العلامة المحدِّث هو أبو عبدالرحمن محمد ناصر الدين الألباني (1333-1420هـ/ 1914-1999م)؛ والذي أحيا الله تعالى به علم الحديث، وجدَّد به معالم السنة، ووفَّقه للجمع بين التوحيد والاتباع، والعلم والعمل والدعوة، والصبر والثبات على وجهة واحدة من الاستقامة على منهج السلف الصالح؛ فكان مثالًا للعالم الربانيِّ، المتديِّن بعلمه، والناصح لأمته، رحمه الله وغفر له وأعلى درجته في عليِّين؛ فقد جرى على يده من الخير ما تشهد به مساجد الله في مشارق الأرض ومغاربها بما ظهر فيها من السنن في إقامة الصلاة على صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم، وما تشهد به كتب أهل الإسلام في هذا العصر من العناية بتمييز صحيح الحديث عن ضعيفها، ومقبولها عن مردودها، وتلك هي بعض حسناته لا كلها، فلله درُّه من إمام مجددٍ؛ رحمه الله تعالى.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

من روائع الشعر العربي الفصيح

صور قديمة ونادرة من طرابلس الشام (شمال لبنان)

موقف أهل السنة والجماعة مما شجر بين الصحابة رضي الله تعالى عنهم